ع الرّف – الخطوة الثانية

jci-syea

بهدف دعم الروابط في مجتمع الأعمال ولنشر الوعي حول أهمية التواصل بين الرياديين؛ أقامت الغرفة الفتية الدولية في دمشق “ملتقى تبادل خبرات الأعمال بين الشباب”، بالتعاون مع مؤسسة “بداية”، والجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب “سيا”، وذلك بتاريخ 27/11/2010.

تلقيت دعوة لحضور الملتقى الذي يساعد في خلق فرصة لأصحاب المشاريع بالتواصل مع ممولين محتملين لمشاريعهم. وكانت الدعوة بناء على مشاركتي السابقة في مسابقة الغرفة الفتية الدولية لأفضل خطة عمل عام 2008 وحصولي على المرتبة الثانية بمشروع ع الرف.

الفكرة كانت محفزة- رغم تأخرها قليلاً-  أعادت لذاكرتي حماسي لمشروعي الذي لطالما حلمت بتحقيقه. تنفيذ تلك الفكرة كان ينقصه الكثير من التنسيق والتخطيط من قبل المنظمين لكنه كان القشة الوحيدة التي تمسك بها الشباب المقبلين على عالم الأعمال.

استطعت مقابلة ثلاثة ممولين. نال المشروع إعجابهم. وكان لأحدهم أفكار قريبة منه ويريد تنفيذها ولديه رغبة في الاطلاع على المزيد ومناقشة المزيد من التفاصيل.مازالت الأمور القادمة غير واضحة حتى الآن لكن لا يمكن التنبؤ باللحظة التي يمكن أن تلعب دوراً في بناء المشروع.

هناك العديد من الأمور التي تغيرت بعد عامين من وضع خطة المشروع. كما تغيرت بعض الظروف والعوامل التي ستجعل شروط نجاحه أصعب. كلها أسباب ستجعل التحدي أكبر وأكثر متعة.

أشعر وأنا أكتب أني أقوم بعملية توثيق بحتة ، وبسبب ابتعادي عن الكتابة أصبحت جملي نقاطاً منفصلة . لم يعد هناك مكان للعواطف الجياشة والمشاعر التي لا تهدأ. على الأقل في هذه الصفحة.

الأمل يحرق. أفضل التخطيط

 

لمزيد من التفاصيل حول الحدث

 

Advertisements

رد واحد to “ع الرّف – الخطوة الثانية”

  1. gfgf Says:

    i felt that tooo
    i think is a documentation of a success story
    i will wait the third step
    gooo sos

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: